شركة (لابيل في) تفوت 40 في المئة من أسهمها لفائدة مستثمرين بإجمالي 473 مليون درهم

 شركة (لابيل في) تفوت 40 في المئة من أسهمها لفائدة مستثمرين بإجمالي 473 مليون درهم
الصحيفة من الرباط
السبت 21 شتنبر 2024 - 16:26

فوتت شركة (لابيل في ) - (LabelVie)، خلال الفصل الثاني من سنة 2024، ما يقدر بـ40 في المئة من أسهمها في شركة (Terramis SPI-RFA) لفائدة عدة مستثمرين مؤسساتيين مرموقين.

وأشارت الشركة في بلاغ لها إلى أن من بين هؤلاء المستثمرين شركة (الأجيال) القابضة، و(فرح المغرب)، والصندوق المغربي للتقاعد، وصندوق الإيداع والتدبير، و(سانلام المغرب)، بإجمالي قدره 473 مليون درهم من المساهمات.

وأوضح المصدر ذاته أن شركة (Morocco Real Estate Management) ، سهرت على تنسيق العملية، مشيرا إلى أن هذه المعاملة "تشهد على ثقة المستمرين في قدرة الصندوق على تحقيق مردوديات مستقرة على المدى الطويل، وكذا في متانة مجموعة( لابيل في)، الذي يعد أحد أهم مؤجري الأصول المملوكة للصناديق".

وبتاريخ 30 يونيو 2024، كان صندوق (Terramis SPI-RFA OPCI) يدبر ما مجموعه 1,8 مليار درهم من الأصول، و1,2 مليار درهم من الأصول الصافية. ويمتلك الصندوق 17 في المئة من المساحة التجارية لـ(لابيل في)، ممثلا 40 في المئة من الرأسمال.

وفي سنة 2024، وزع الصندوق المذكور 75 مليار درهم من الأرباح على مساهميه برسم سنة 2023، مؤكدا بذلك قدرته على توفير مردوديات جذابة لمستثمريه.

ومنذ أزيد من عشر سنوات، انخرطت شركة (لابيل في) في استراتيجية فصل النشاط التشغيلي عن النشاط الناتج عن الأصول العقارية للمجموعة بهدف تمويل تنمية المجموعة، وتحسين الربحية المتأتية من الأصول العقارية من خلال الإدارة المثلى الموكلة إلى مديري الأصول الخارجيين، وتعزيز التوازن المالي للمجموعة.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...